يا أبناء وصاب


يا أبناء وصاب .......!

بقلم-هلال الحليقي

ما أحوجنا في وصاب إلى كوكبة, من المثقفين ,والمفكرين ,والكتاب ,والإعلاميين, والصحفيين. من أبناء وصاب يسخرون أقلامهم ويلتحمون مع إرادة وطموحات المتعبين, والمهمشين, والمغيبين , من ابناء وصاب يحسون بمحنتهم وأزماتهم وأوجاعهم , وهؤلاء هم المعتمد وهم فرسان الكلمة , وأبطال التغيير , وليس أولئك الذين يتنعمون ويتبطرون ويبذخون ويتمشدقون بالحب لوصاب ولا يمتلكون حرف الواو من وصاب , ولا يقاسون وجع من أوجاع سكانة المثقلون بالمنغصات , إن بعض الذين يكتبون ويسودون الصفحات وهم خارج السرب , فلا يفيدنا اللغو , ولا تنفعنا ثرثرتهم الكلامية , ولا الأسماء المستعارة المتخفية وراء حدودهم .

إننا نريد المثقفين, والكتاب ,والمفكرين ,الذين يقاسمون ساكن وصاب هموهه وغيومه وأوجاعه وأفراحه وأتراحه ويتحملون كل ما يتحمله المواطن من ماسي وأوجاع والآلام .. إن الكلمات الرخيصة من وراء “الفيس بوك” والمنتديات على لانترنت وصحف وبأسماء وألقاب منتحلة لا تضيف لنا شيئا ولا تحرك هدبة من أهداب الجفون , إنما هي زعيق مجاني أو مأجور , وادعاء تافه , والى أولئك الذين يردون أن يجروا أبناء وصاب إلى الهاوية لا ننسئ ما حصل في ثمانينات وماذا جني أبناء وصاب وغيرهم من الحروب يا أبناء وصاب نحن نعاني التهميش وتنقصنا لكثير من المشاريع الخدمية في كثير من المجالات الحياتية هذا صحيح وما نختلف عليه . لكن ليس هذا سبب مقنع أن نستمع لكل من يدعونا الى الفتنه ويجرنا إلى الهاوية حقوقنا سنأخذها بطرق الشرعية والسلمية طال الزمن أو قصر ما نريده منكم يا أبناء وصاب أن لا تكونوا أبوق لدعاة الفتنة فمن يريد الوطن يجب أن يمتحن بمصاعب ومصائب الوطن , فللوطن ضريبة على كل مواطن وقد تكلفه حياته , لان الوطن هو الشرف الأسمى وهو الهوية العليا وهو الكرامة المثلى وهو الأغلى والأسمى , وكلنا يجب أن نكون مشروعا للشهادة من اجل ترابه ووحده ومستقبله , هذا ما نقوله وإذا كان خطا أو خلط فليرد من يشاء والحرية مضمونة ومكفولة في يمنا الواحد كما أظن واعتقد.



أن ما يجري هذه الأيام ونشاهده ونسمعه في يمننا الحبيب بلد الإيمان والحكمة من موضة التغيير لست مدافعاً عن احد أو مع احد ولكن لا ننسئ مجتمعنا اليمني مجتمع مسلح قبلي ماذا سيجري ويحل بناء إذا انفلت لأمن لا نقارن أنفسنا بمصر وتونس الموطن المصري اكبر سلاح يملكه سكين “مطوه” واليمني يملك عده أنواع من لأسحله من “الكلاشنكوف” إلى “لآر بي جي” ماذا سيحصل بالله عليكم والي أين سيكون مصيرنا أذا انفلت الأمن و كم دولة في اليمن ستكون وكم من شيوخ القبائل يردون يتنافسون على الرئاسة وكم وكم وكم من قتل ونهب وسلب وسحل وانتقام هل هذا ما نريده بالله عليكم ..



وان الذي يحز بالنفس , ويدمي القلب أن بعض الأدعياء المتشدقين المتبجحين بالدين والوطنية يتاجرون بالشعارات الوطنية والمبدئية , ولكن مقابل هذا يتقاضون أمولا معروفة ومكشوفة من دول معروفة , ومن الدول التي لا تريد ليمنا الناهض أن ينهض من كبوته , فتراهم يغازلون الشعب بادعاءات ظاهرها نافع ومفيد , وباطنها محشو بالخبث والمكر والخداع , إن الشعب يعرف وبالأسماء تلك العناصر الدعية الخبيثة الماكرة .



وان شاء الله وبإرادة شعبنا اليقظ ستتهاوى كياناتهم وشخوصهم في مزبلة التاريخ , وفي وحل الاحتقار والازدراء , فالشعب يمهل ولا يهمل .

وهذه هي إرادة الله وسنة القدر والجميع في هذا الواقع العصيب الذي يمر به يمنا الحبيب مطالب بالعمل بسلوك الراقي والعقل والحكمة الذي وصفنا بها سيد الخلق محمد عليه افضل الصلاة واتم التسليم. . العمل السلمي الذي يفضى إلى صناعة المستقبل الأجمل لليمن كلها .

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

مخاليف وعزل وصاب العالي

امثال وحكم شعبية من وصـــــــــــاب

قبة الرجامه بني عبدالله